Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

فلسطين الحق

نحن أصحاب الحق المطلق، فلا يوجد بتاتا لترهات التوراة بهيكل١ او ٢ او ١٠مطلقا في فلسطين أو القدس أوما حولها، فهي هياكل (مبان عالية) اومساجد كانت لبني اسرائيل العرب اليمنيين (الموحدين) في اليمن القديم وانقرضوا ودالت، ولا صلة للمحتلين لبلادنا اليوم ببني اسرائيل الذين القدماء. كله حسب العلوم الحديثة في التاريخ وفي الآثار (لمراجعة فرج لله صالح ديب وزياد منى وفاضل الربيعي واحمد الدبش وعبير زياد، وكذلك علماء الآثار الاسرائيليين: اسرائيل فنكلستاين وزئيف هرتزوغ، وشلومو ساند وارثر كوستلر)

جامعة مرمرة تنهي دورة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بمشاركة عرب وأتراك

نشر بتاريخ: 2017-04-12
فلسطين-القدس-نقطة


 
ترك برس

انتهت مؤخرًا فعاليات الدورة المكثفة لإعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها التي احتضنتها جامعة مرمرة في إسطنبول والتي شارك بها العديد من المعلمين والأكاديميين العرب والأتراك.

وتأتي هذه الدورة المجانية في إطار نشاطات مدينة إسطنبول العلمية والثقافية الأخيرة التي شهدت انعقاد المؤتمر الدولي للتعليم دون الجامعي ومعرض الكتاب الدولي.

وقد اشتملت الدورة على عدة محاور أهمها:

- واقع تعليم العربية في تركيا والخلفيات الثقافية.

- فنيات اللقاء الأول لمقابلة عمل والتعرف على الطلاب ومستوياتهم.

- التقابل اللغوي بين العربية والتركية وكيفية توظيفه في تعليم العربية.

- أشهر طرائق تعليم اللغات الأجنبية.

- الأطر المرجعية العالمية وتقسيمها للمستويات.

- مناهج تعليم العربية لغير الناطقين بها.

- كيفية إعداد الأنشطة والمواد التعليمية و الامتحانات.

- مهارة الاستماع وكيفية تدريسها للمستويات المختلفة.

- طرق تدريس مهارة المحادثة وكيفية تنميتها.

- كيف نعلم مهارة القراءة وندرسها في المستويات المختلفة.

- تدريس مهارة الكتابة وفقا لأهدافها بمستوياتها المختلفة.

- أفضل الطرق لتقديم القواعد العربية كلغة ثانية.

- توظيف الألعاب اللغوية في تعليم العربية للناطقين بغيرها.

وأشرف على الدورة نخبة من المدربين الأكاديميين العرب والأتراك والمحاضرون من جامعة مرمرة مختصون في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وجرى العمل ضمن ورش تفاعلية إضافة إلى تقديم عروض تعليمية مستمدة من الواقع.

وتشجع وزارة التعليم الوطني التركية على تعلّم اللغات الأجنبية وتعليمها خاصة اللغة العربية لما لها من أهمية خاصة في ثقافة وتراث الشعب التركي حيث تُعتبر لغة القرآن الكريم وتشترك في كثير من مصطلحاتها مع اللغة التركية الأم، إضافة إلى توجّه العديد من أبناء الشعوب العربية نحو الدراسة والعيش على أراضي الدولة التركية.

وحصل المتدربون في نهاية الدورة على شهادات معتمدة من الجامعة تؤهلهم كمعلمين معتمدين في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها بشكل متقن وفعّال.
Developed by