Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

في رد البغي نصر

 " وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ"
صدق الله العظيم

أفضل 11 نصيحة من خبراء الصحة لتقليل دهون الجسم

نشر بتاريخ: 2017-04-10


 
 
أفضل النصائح من خبراء الصحة لتقليل دهون الجسم أفضل النصائح من خبراء الصحة لتقليل دهون الجسم

 
جاء الوقت الذي تحتاج فيه لتقلق بشان الوزن الزائد ، لأنه يؤثر سلبا على صحتك على المدى الطويل ، فترتبط زيادة الوزن بعدة مشكلات صحية مثل أمراض القلب ، الإكتئاب ، فشل الكبد ومرض السكري ، ويعتبر تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة أفضل الطرق التي تساعد في خسارة الوزن بفاعلية .

والآن ، أنت تفكر بالتأكيد أن النظام الغذائي والرياضة هما فقط الطرق التي تساعد في ذلك ، ولكن هذا ليس صحيح ، فيوجد بعض الوسائل الأخرى التي تساهم في خسارة الوزن الزائد وتلعب دورا هاما في الوصول لأهدافك وتحقيق هذه المهمة الصعبة ، والتي تعد من أفضل الطرق الطبيعية لتقليل وزن الجسم ، وهذا مرتبط بشكل وطيد باليوم العالمي للصحة .

ونظرا لما قاله خبراء الصحة ، فخسارة الوزن تعتمد بشكل كبير على إضافة مكونات معينة للنظام الغذائي ، والتي تساعد في زيادة سرعة عملية التخلص من الدهون والوزن الزائد ، فأنت تحتاج أن تعرف ذلك  ، فيجب أولا بذل طاقة أكثر من المعتاد ، فعندما تستهلك طاقة زائدة ، فإنك تستخدم كمية الدهون المتراكمة في الجسم وتحولها إلى طاقة .

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الدهون والوزن الزائد في الجسم :

1- يجب أن تصبح أكثر حركة ونشاط : ينصح الأشخاص الذين يريدون التخلص من الدهون وخصوصا المتراكمة في منطقة البطن بأن يكونوا أكثر نشاطا ، وتمارين “الكارديو” هي الأنسب لهم ، والتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد ، كما يجب التركيز على النشاط البدني عموما مما يساعد في فقدان الوزن بطريقة طبيعية في المنزل .

2- تجنب أي منتج مصنف تحت عنوان “دايت” أو  “حمية” : يجب تجنب المشروبات التي تصنف تحت هذا القسم ، وذلك لأنه مجرد إسم ، أما الحقيقة فهذه المشروبات معبأة بالسكر وتسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة .

3- يجب تناول الوجبة الرئيسية بعد التمرين : يجب أن يستعيد  الجسم عافيته بعد التمرين ، بمعنى آخر يجب أن يكون الجسم قادرا على تزويد مستويات سكر الدم حتى يستطيع حماية العضلات من التمزق ، لذلك ينصح بأن تكون الوجبة الرئيسة بعد التمرين .

4- زيادة كمية المكونات الحارقة للسعرات الحرارية : يجب زيادة استهلاك الخضروات الصليبية والبروتين اللين ، يساعد ذلك في تقليل وزن الجسم ، لأنها تستخدم كمية كبيرة من السعرات الحرارية ليستطيع الجسم القيام بهضمها .

5- أضف الخل لنظامك الغذائي : ينصح بإضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي ، لأنه يساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم ، مما يؤدي للوصول لأهدافك في خسارة الوزن الزائد بشكل فعال .

6- تناول كمية جيدة من المكسرات : تعتبر المكسرات مصدرا جيدا للألياف والبروتينات ، والتي تساعد في إنقاص الوزن الزائد في الجسم ، حيث تعمل على إعطائك شعورا بالشبع والإمتلاء فترة طويلة ، مما يقل الرغبة في تناول الطعام ويقلل السعرات الحرارية .

7- جرب التدريب الدائري : لا تساعد هذه الطريقة في حرق السعرات الحرارية فقط ، ولكنها تعمل على بناء العضلات ، لذلك يمكنك أن تجرب تمارن الدفع وقفز القرفصاء وغيرهم ، وهذه من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد .

8- اختر الوقت المناسب لخداع جسمك : الخداع في وجبة خلال النظام الغذائي لا يؤثر كثيرا ، ولكنك تحتاج الوقت المناسب لتقوم بذلك ، خطط لذلك مسبقا .

9- ترطيب الجسم جيدا : يعتبر شرب الماء صديق وفي عندما نتحدث عن إنقاص الوزن ، لأنه يجعلك تشعر بالشبع وتتخلص من السعرات الحرارية الزائدة .

10- الحصول بعض الدهون الصحية : إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فيجب أن تزيد حصتك من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، يساعد ذلك في التخلص من الوزن الزائد سريعا ، بشكل طبيعي ودائم .

11- توقف عن تناول الوجبات السريعة : تجب استهلاك الأطعمة الغنية بالنشاء، الأطعمة المصنعة والكحوليات ، ويمكن إستبدالها بالأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية .
Developed by