Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

من رسالة أهالي الأسرى الى (ترمب)

 نحن الفلسطينيين لدينا الكثير لنساهم به ونقدمه للعالم، فقد قدمنا نماذجا في المجالات كافة من داخل الأسر ومن خارجه وتواقون للحياة وشعبنا الذي قدم التضحيات لتحقيق حريته يحلم بيوم يكبر فيه أولادنا في وطن حر بأمن وسلام.
من رسالة أهالي الأسرى للرئيس ترمب
22/5/2017

وفر نقودك بالاستغناء عن 5 مزايا عند شراء حاسوب محمول

نشر بتاريخ: 2017-04-06
open إن كنت تعتزم شراء حاسب محمول "لابتوب" جديد، وفي الوقت ذاته ترغب في التوفير بالميزانية المخصصة للشراء، فإنه يمكنك الاستغناء عن بعض المزايا التي لست بحاجة لها، ومن شأنها توفير المال خصوصاً للحواسيب ذات الاستخدام الطبيعي.  close  Tweet This
ونشرت "البوابة العربية للأخبار التقنية" خمس مزايا يمكن الاستغناء عنها بهدف توفير المال عند شراء حاسب محمول جديد. 

الميزة الأولى، دقة شاشة أعلى من المألوف، بدون شك فإن الشاشات ذات الدقة الفائقة توفر صورة أكثر وضوحاً وحدة، لكن مع حاسب محمول بشاشة تتراوح ما بين 13 إلى 15 بوصة قد لا تكون هذه الفروقات واضحة. 

لذا يمكن للمشتري توفير مبلغ من المال عند الاعتماد على شاشة بدقة 1080 * 1920 بيكسل (Full HD) أو حتى أقل، في حين أن الشاشات بدقة 2560 * 1440 بيكسل أو بدقة 3840 * 2160 بيكسل ستكلف زيادة إضافية كبيرة على مبلغ الشراء. 

الميزة الثانية، شاشة لمس. لغاية الآن، تعتبر شاشات الحواسيب المحمولة التي تعمل باللمس فكرة غير مفضلة بالنسبة لأغلب المستخدمين، وإذا كنت ترغب بشراء حاسب محمول تقليدي فابتعد تماماً عن شاشات اللمس فبخلاف التكلفة الإضافية البالغة حوالي 50 دولار أمريكي، فإن هناك عيوب أخرى لهذه الشاشات مثل تقليل عمر البطارية. 

الميزة الثالثة، سعة تخزين داخلية مرتفعة. فقد بات بالإمكان اليوم الاعتماد على بعض الخدمات السحابية التي تعتبر وسيلة أضمن وأكثر أمناً للاحتفاظ بملفاتك، وبالتالي فإن مساحة 265 غيغابايت قد تكون كافية لاحتياجاتك، بينما ستكون تكلفة الاعتماد على قرص بسعة 512 غيغابايت أو 1 تيرابايت مرتفعة جداً. 

الميزة الرابعة، ذاكرة وصول عشوائي مرتفعة. تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي RAM أحد العوامل المهمة المؤثرة في أداء الجهاز، مع ذلك فإن الاعتماد على ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت تُعتبر مناسبة جداً لأغلب المستخدمين، في حين أنك ستضطر لدفع مبالغ إضافية عند اعتمادك على ذاكرة 16 أو 32 غيغابايت. 

مع العلم أنك في حالة الاستخدام الطبيعي لن تلاحظ الفرق الواضح في الأداء بين 8 و16 إلا إن كنت تستخدم برامج رسومات متقدمة وغيرها من المهام المتخصصة. 

الميزة الخامسة، كرت شاشة خارجي. إن كنت لا تخطط لتنزيل ألعاب الفيديو على الحاسب المحمول أو القيام بمهام احترافية كتحرير الفيديو المتقدم أو أي مهام لا تتطلب بطاقة رسومات مرتفعة، فيمكنك الاستغناء عن هذا الخيار والاعتماد على كرت الشاشة الداخلي فقط وتوفير مبلغ من المال. 


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
Developed by