Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الاسلام والقيم

 التربية الدينية (الاسلامية) أن نفهم العقيدة التوحيدية والعبادات وأسس تعاملنا مع المجتمع والدولة والمواطنة والناس، والتحلي بالفضائل والقيم. والاختلاف بين الأديان يقع أساسا بالعقائد والعبادات وهو من "المتميزات" بين الأديان، أما القيم والمعاملات وهي ال90% فهي ما يجمع البشرية جمعاء وفيها (جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا).

امريكا: اللغة العربية الثانية في ولاية ميشغان

نشر بتاريخ: 2017-04-03
واشنطن - بترا

أظهرت خريطة أعدها موقع gizmodo، أن اللغة الإسبانية في المرتبة الثانية، من حيث عدد المتحدثين بها، بعد اللغة الإنجليزية، في أكثر من أربعين ولاية أميركية.

وأظهرت بيانات الخريطة التي استندت إلى بيانات من مكتب الإحصاءات ودراسات عن المجتمع الأميركي، ضعفا في حضور اللغة الفرنسية، فهي لا تشكل لغة ثانية بعد الإنجليزية، إلا في أربع ولايات هي: نيو هامشير ولويزيانا ومين وفيرمونت.

أما اللغة الألمانية فتحضر بمثابة لغة ثانية بعد الإنجليزية، في ولاية نورث داكوتا فقط، شأنها في ذلك شأن اللغة العربية التي حلت الثانية في ولاية ميشغان.

وأعد الموقع خريطة ثانية تجرد أكثر اللغات حضورا في الولايات الأميركية، بعد كل من الإنجليزية والإسبانية، فوجدت أن الألمانية مستخدمة بشكل لافت، في المرتبة الثالثة.

وتبوأت اللغة الصينية المرتبة الثالثة في ولاية نيويورك، فيما جاءت اللغة الروسية ثالثة في ولاية أوريغون، لكن اللغة الفيتنامية خلقت مفاجأة، فهي حاضرة بمثابة لغة ثالثة في كل من ولايات واشنطن وتكساس وأوكلاهوما ونبراسكا.

Developed by