Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

سعادة الشاعر

 السعاده إحساس رائع يدركه اﻻنسان بقدراته فهو يحول الظﻻم نورا باضاءة شمعه .. ويهزم اليأس بكلمه ..
ويبعث اﻻحﻻم لتملأ الوجدان فرحا
الشاعر شهاب محمد

افتتاح معرض "فنانات الخط العربي"

نشر بتاريخ: 2017-03-22

 
افتتح الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، معرض "فنانات الخط العربي"، والذي ينظمة ديوان الخط العربي تحت إشراف الكاتب الفنان محمد بغدادي، وقومسير المعرض الخطاط صلاح عبد الخالق، بحضور المستشار الثقافي الايطالي بالقاهرة ووفد من الفنانين الإيطاليين، كذلك وفد من الفنانين الصينين المهتمين بالخط العربي.
 
وذكر الصندوق، في بيان له اليوم الاثنين، أن هذا المعرض ياتى في إطار احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للمرأة، ومن المقرر ان يستمر المعرض حتي 26 مارس الجارى. ويتناول مختلف مدارس الخط العربي، وطرق التشكيل الحروفية الحديثة والتيارات المعاصرة للخط العربي، كذلك التيار الأصيل للخط، مع مدارس الزخرفة المختلفة للخطوط العربية، وضم المعرض 41 لوحة.
 
وقام عواض بجولة في المعرض تفقد خلالها اللوح المعروضة، واعرب عن اعجابه الشديد بما شهده من ابداعات متنوعة تعبر بصدق عن ما تتمتع به المراة العربية من مواهب وقدرات خاصة.
 
ويضم المعرض ابداعات عدد من الفنانات المصريات والعرب والأجانب في مجال الخط العربي، فمن مصر تشارك الفنانات نبيهه الرفاعي، شيماء الزهري، يارا جمال، نور حابك، عبير فرغلي، علياء مصطفي، أمينة مصطفي، هاجر محمد، نهي حسن، أسماء الرودي.
 
ومن الفنانات العرب تشارك من دولة الإمارت العربية المتحدة فاطمة سعيد البقالي، نرجس نور الدين، عائشة الرمسي، ومن المملكة العربية السعودية تشارك إشراق أحمد راضي، أزهار سليمان، ومن الجزائر تشارك الفنانات سلمي أنفيف ، أيمان مطري، نور الهدي الصغير، كما تشارك ريم التقي من سوريا، زهرا بارات من ايران، نادية عبيلي من المغرب، نمارق عبد السلام حسين من السودان، كما تشارك الفنانة البولندية ازابيل يوخمان.


 أحمد رمضان متولي

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: أحمد عواض يفتتح معرض "فنانات الخط العربي" (صور) 
Developed by