Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تفكيك وتركيب الأمة

 إن كانت (سايكس–بيكو عام 1916) قد شكلت أحد أهم أركان ظهور البلدان العربية بحدودها الحالية خاصة في منطقة المشرق ما سرّع بنشوء "الوطنيات أو الهويات الوطنية" فإن المنطقة اليوم تخوض حربا ضروسا بين تيارات عدة ودول عديدة تحاول إعادة تفكيك وتركيب المنطقة وفق معادلة القوى العالمية الصاعدة (ومنها الآفلة سابقا مثل روسيا والصاعدة حاليا) والقوى الاقليمية المتحاربة على جسد أمتنا (ايران وتركيا) وبالطبع دون اهمال دور الولايات المتحدة الامريكية.

الاحتفاء بجماليات الخط العربي في معرض " نبض الفن" بجدة

نشر بتاريخ: 2017-02-17


زارت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية نور باقادر  الأربعاء معرض "نبض الفن " 3 والذي افتتحه المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي، بمكتب وسط جدة للبنات تحت شعار " جماليات الخط العربي ".
أعربت باقادر خلال زيارتها عن سعادتها بمستوى الإبداع الذي ظهر به المعرض مؤكدة على الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه المعارض الفنية في اكتشاف المواهب الفنية ورعايتها وتقديمها للجمهور . 
وتضمنت فعاليات الزيارة بعض العروض المسرحية، بالإضافة للقصائد الوطنية التي أشادت بأبطال الحد الجنوبي. بعد ذلك كرمت باقادر المشاركات والقائمات على تنظيم المعرض. 
من جانبها أشارت مديرة مكتب تعليم وسط جدة للبنات منال اللهيبي إلى أن فعاليات المعرض الذي يقام للسنه الثالثة على التوالي سوف تستمر في فتح أبوابها للزوار حتى نهاية العام الدراسي مؤكدة ، أن الاهتمام بفن الخط العربي يجسده هذا المعرض حيث يسهم في ترسيخ الهوية الاسلامية والعربية . يواكب رؤية المملكة 2030 . 
كما شكرت اللهيبي مجلة سيدتي نت على حضورها الفعالية وتغطيتها للمعرض.
Developed by