Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

شرائط (أفلام) هندية!

 الجهاد مش عارف يجاهد 
واحمد جبريل مش عارف جغرافيا 
وحماس مش متذكرة ولا معلنة شو بنود صفقة تبادل الاسرى
حمدان بيحكي انه حماس والجهاد هما سبب قوة وزخم الانتفاضة .... أي انتفاضة؟!!!! ربك اعلم 
سامي الساعي طلع من السجن وطلعت القصة مش على خلفية مهنية ولا حرية رأي وتعبير كما قيل على اكثر من لسان ولا اثارة نعرات كما قيل على لسان السلطة بداية 
والآن الشعب بينتظر اي قضية يتسلى فيها مثلا التصويت لاي من مرشحي محبوب العرب 
او منع نجاة من السفر 
مؤتمرات في تركيا وطهران والقاهرة 
افلام هندية في كل مكان ، واحنا بنحضر الشريط=الفيلم عشر مرات على الاقل وكل مرة بنندهش من النهاية ، رغم انه عارفينها
الاعلامي عماد الأصفر

جائزة محمد بن راشد للغة العربية تتلقى 767 ترشيحاً

نشر بتاريخ: 2017-02-09
 مشاركة 44 دولة.. وإيطاليا وأمريكا وأوكرانيا وماليزيا لأول مرة

تاريخ النشر: 09/02/2017
 
دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة محمد بن راشد للغة العربية، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، مشاركات عالمية في دورتها الثالثة من 44 دولة من مختلف قارات العالم. حيث تلقت الجائزة 767 طلب ترشيح ضمن محاورها المختلفة؛ ذلك بعد إغلاق الجائزة باب المشاركة في 7 فبراير/‏شباط.

وشاركت في هذه الدورة بلدان لم يسبق لها المشاركة في الدورتين الماضيتين مثل إيطاليا وأمريكا وأوكرانيا وماليزيا مما يؤكد الاهتمام العالمي بهذه الجائزة من مختلف المؤسسات المعنيّة في العالم.
وتتنوّع فئات جائزة محمد بن راشد للغة العربية ضمن محاورها المختلفة حيث تلقّى محور التعليم 267 طلباً، موزعة على ثلاث فئات هي فئة أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية وتعلمها في التعليم الأولي والمبكر وقد تلقت 90 طلباً، وفئة أفضل مبادرة للتعليم باللغة العربية في التعليم المدرسي أو التعليم الجامعي وقد تلقت 100 طلب، وفئة أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وقد تلقت 77 وتلقى محور التقانة (التكنولوجيا) 76 طلباً توزعت على فئتين هما فئة أفضل مبادرة في استعمال شبكات التواصل الاجتماعي أو تطبيق تقني ذكي لتعلم اللغة العربية ونشرها وقد تلقت 32 طلباً، وفئة أفضل مبادرة لتطوير المحتوى الرّقميّ العربيّ ونشره أو معالجات اللّغة العربيّة وقد تلقت 44 طلباً. 
كما تلقى محور الإعلام والتواصل 182 طلباً توزعت على فئتين هما فئة أفضل عمل باللغة العربية في وسائل الإعلام الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي وقد تلقت 35 طلباً، وفئة أفضل مبادرة لخدمة اللغة العربية في وسائل الإعلام وقد تلقت 147 طلباً. بينما تلقّى محور السياسات اللغوية والتخطيط والتعريب 87 طلباً توزعت على فئتين هما فئة أفضل مبادرة في السياسة اللغوية والتخطيط وقد تلقت 36 طلباً، وفئة أفضل مشروع تعريب أو ترجمة وقد تلقت 51 طلباً. كما تلقى محور الثقافة والفكر ومجتمع المعرفة 155 طلباً توزعت على فئتين هما أفضل عمل فني أو ثقافي أو فكري لخدمة اللغة العربية وقد تلقت 85 طلباً، وفئة أفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة وصنع مجتمع المعرفة وقد تلقت 70 طلباً.

وتُعدّ جائزة محمد بن راشد للغةِ العربية، بمثابة أرفع تقديرٍ لجهود العاملين في ميدان اللغة العربية أفراداً ومؤسسات.
- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/381736a2-dcc9-4407-b2de-94ee3763924f#sthash.5A5A1Ywv.dpuf
Developed by