Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تفكيك وتركيب الأمة

 إن كانت (سايكس–بيكو عام 1916) قد شكلت أحد أهم أركان ظهور البلدان العربية بحدودها الحالية خاصة في منطقة المشرق ما سرّع بنشوء "الوطنيات أو الهويات الوطنية" فإن المنطقة اليوم تخوض حربا ضروسا بين تيارات عدة ودول عديدة تحاول إعادة تفكيك وتركيب المنطقة وفق معادلة القوى العالمية الصاعدة (ومنها الآفلة سابقا مثل روسيا والصاعدة حاليا) والقوى الاقليمية المتحاربة على جسد أمتنا (ايران وتركيا) وبالطبع دون اهمال دور الولايات المتحدة الامريكية.

لأول مرة.. تدشين رواق للخط العربي بالجامع الأزهر

نشر بتاريخ: 2017-01-27
 كتبت : نسمة أمين
 
 
أعلن الرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف عن إقامة رواق الخطوط العربية والزخرفة، والذي ستطلق فعالياته ببرنامج لتعليم الخط العربى بأنواعه المختلفة وفق منهج علمي هادف يترقى من خلاله المتدرب على يد محاضرين مميزين في تعليم الخطوط العربية على أن يتم البدء في البرنامج بداية الأسبوع المقبل.
من جانبه أكد الدكتور محمد مهنى، المشرف العام على الرواق الأزهري أن رواق الخطوط العربية يهدف إلى النهوض بالخط العربي وما يتصل به من فنون جميلة، كالرسم والزخرفة، وإحياء ما اندثر منها والعمل على نشرها.
كما يهدف إلى نشر الثقافة العربية فيما يتعلق بتاريخ الخط العربي وأصوله العلمية، وكذلك إعداد خطاطين على مستوى راق من الثقافة العلمية والفنية بما يلائم حاجة العصر، وما يغطي حاجة المجتمع من خريجي المركز، كما أكد على أن الدراسة بالرواق مجانية بدون أي رسوم ومتاحة للجميع من الأزهريين وغيرهم.
Developed by