Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

المتاجرة بالدماء

 معنى المتاجرة بدماء الشهداء هو ان تحور قصة و حياة و فكر و فعل الشهيد
 ليخدم ما تصبو له من اهداف كفى متاجرة بدماء الشهداء
أم أحمد الياسر

مستحيل تنطقها.. أطول كلمات في اللغة العربية والإنجليزية

نشر بتاريخ: 2017-01-25
معظم الشعوب العربية بين دارس وهاو يجد في نفسه القدرة على قراءة اللغة العربية جيدا بحيث يصعب أن توجد كلمة في اللغة لا يستطيع قراءتها بل وفهمها أيضا، ولكن هل فكرت أن هناك كلمات من الصعب أن تنطقها وبالتالي لا يمكنك فهمها في اللغة العربية، ونفس الحال في الانجليزية والفرنسية.


مستحيل تنطقها.. أطول
يوجد بالفعل بعض الكلمات الطويلة للدرجة التي لا يصعب عليك أن تقرأها، وستأخذ من وقتك دقائق وربما ساعات حتى تستطيع أن تنطقها بشكل صحيح، ثم تظهر العقبة الأخرى في فهم معناها، وهناك بعض اللغات الهندية القديمة مثل اللغة السنسكريتية، وصل عدد أحرف أطول كلمة فيها إلى 431 حرفا، فإليك أصعب الكلمات العربية والانجليزية أيضا.

العربية

كلمة (أفاستسقيناكموها) تعد أطول كلمة باللغة العربية، ومعناها هو نحن أسقيناكم الماء، وتتكون من 15 حرفا بالإضافة إلى 9 حركات لغوية، وهذه الكلمة مصدرها هو الفعل سقى ثم زيادته إلى استسقى، يلي ذلك إضافة فاعل لتصبح استسيقنا ثم المفعول أنتم لتصبح استسقيناكم، وأضيف مفعول ثان استسقيناكموها، ثم أضيفت فاء الاستئناف وهمزة الاستفهام لتصبح (أفاستسقيناكموها).

مستحيل تنطقها.. أطول

الإنجليزية
Lopadotemachoselachogaleokranioleipsanodr imhypotrimmatosilphioparaomelitokatakechymenokichlepik ossyphophattoperisteralektryonoptekephalliokigklopeleiolag - oiosiraiobaphetraganopterygon
هي الكلمة الاطول في اللغة الانجليزية، ومن الصعب قراءة الكلمة من مقطع واحد، إذ تتكون من 183 حرفا وأضيفت هذه الكلمة إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وظهرت هذه الكلمة في الأدب الإنجليزي في كتاب المسرح الكلاسيكي Assemblywomen، وهي ترجمة لكلمة يونانية قديمة لاسم طبق من السمك واللحم والدجاج والصلصات، وأصلها اليوناني يتكون من 173 حرفا.

أما إن تحدثنا عن أطول كلمة إنجليزية موجودة بالقاموس فهي كلمة Pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis، التي تتكون من 45 حرفا، وهي تصنيف لمرض في الرئة ينجم عن استنشاق الرمل الناعم أو غبار السيليكا.


مستحيل تنطقها.. أطول
الفرنسية
تتكون الكلمة الأطول في اللغة الفرنسية من 25 حرفا وهي كلمة anticonstitutionnellement، وتعني غير قانوني أو دستوري، لكن مع إضافة بعض الضمائر والأفعال لبعض الكلمات الطويلة تصبح أكثر طولا من تلك الكلمة، مثل كلمة hexakosioihexekontahexaphobie مكونة من 29 حرفًا وهي ترجمة لكلمة يونانية تعني الخروج من الدين المسيحي.

وأيضا كلمة cyclopentanoperhydrophénanthrène المكونة من 32 حرفا وهي اسم لعنصر كميائي، وكلمة glycosylphosphatidyléthanolamine مكونة من نفس العدد من الحروف، وتعني أغشية الخلايا.
 
Developed by