Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تفكيك وتركيب الأمة

 إن كانت (سايكس–بيكو عام 1916) قد شكلت أحد أهم أركان ظهور البلدان العربية بحدودها الحالية خاصة في منطقة المشرق ما سرّع بنشوء "الوطنيات أو الهويات الوطنية" فإن المنطقة اليوم تخوض حربا ضروسا بين تيارات عدة ودول عديدة تحاول إعادة تفكيك وتركيب المنطقة وفق معادلة القوى العالمية الصاعدة (ومنها الآفلة سابقا مثل روسيا والصاعدة حاليا) والقوى الاقليمية المتحاربة على جسد أمتنا (ايران وتركيا) وبالطبع دون اهمال دور الولايات المتحدة الامريكية.

اللغة العربية ودورها في تقارب الشعوب والأمم في بيت ثقافة خانقين

نشر بتاريخ: 2017-01-23
سعد نبيل
 

أقام البيت الثقافي في خانقين ندوة ثقافية بعنوان "اللغة العربية ودورها في تقارب الشعوب والأمم"، قدمها الباحث الأكاديمي سيروان محمود.

 

وتحدث سيروان محمود في محاضرته عن تاريخ اللغة العربية ومديات تأثيرها على بقية اللغات حول العالم، وأبدى الجانب الأدبي والشعري الذي تشتهر به اللغة العربية وتميزها عن بقية اللغات.

 

من جانبه، أكد مدير البيت الثقافي جعفر توفيق ان اللغة العربية هي أساس تألق مجتمعاتنا ولها الفضل في تطوير قدرات متحدثيه في مواكبة العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

 

وفي الختام شكر الباحث البيت الثقافي خانقين لتوفيره الفرصة للباحثين والشعراء والأدباء ومشاركتهم في العمل الثقافي.



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: اللغة العربية ودورها في تقارب الشعوب والأمم في بيت ثقافة خانقين 
Developed by