Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

من رسالة أهالي الأسرى الى (ترمب)

 نحن الفلسطينيين لدينا الكثير لنساهم به ونقدمه للعالم، فقد قدمنا نماذجا في المجالات كافة من داخل الأسر ومن خارجه وتواقون للحياة وشعبنا الذي قدم التضحيات لتحقيق حريته يحلم بيوم يكبر فيه أولادنا في وطن حر بأمن وسلام.
من رسالة أهالي الأسرى للرئيس ترمب
22/5/2017

عقد مؤتمر دولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الهند

نشر بتاريخ: 2017-01-21
الوطن-اسراء سليمان

 قال الدكتور تاج الدين المناني، رئيس قسم اللغة العربية، إن قسم اللغة العربية التابع لجامعة كيرالا بالهند يعقد مؤتمر الدولي حول تعليم 
اللغة العربية للناطقين بغيرها، يستمر من 13 لـ15 فبراير.

وأضاف المناني، أن هناك أكثر من 250 مليون شخص في الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية يتحدثون باللغة العربية، كما تستخدم العربية أيضا كلغة دينية من قبل المسلمين في العالم، الذين يبلغ عددهم  نحو مليار شخص، وتدرس العربية للمستويات المختلفة من الكفاءة، كلغة طقسية من قبل معظم المسلمين في العالم.

وأشار إلى أنه يجري تدريس اللغة العربية في مختلف المؤسسات ذات الأهمية الدينية، جنبا إلى جنبا مع المؤسسات الحكومية، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مجال يتطلب اهتماما خاصا لبعض من الأسباب.

ويقدِّم عدد من الجامعات في الشرق الأوسط دورات خاصة في مراكز محددة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، لافتا إلى أن كل من  جامعة الملك سعود وجامعة أم القرى في المكان الأول من القائمة.

وأكد على أن أهداف المؤتمر، معالجة النقص الواضح في توفير الأنشطة الفكرية التي تتعامل تحديدا مع تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تقديم أحدث النظريات في تعليم اللغة العربية للأطراف المهتمة بهذا المجال، وتبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بهذا المجال.

وأشار المناني إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز جميع المبادرات الجادة في هذا المجال وتبنيها، والمساهمة بنشاط في أساليب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتطوير المناهج الدراسية والمنهجيات التعليمية لتدريس مثلها.
Developed by