Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

شرائط (أفلام) هندية!

 الجهاد مش عارف يجاهد 
واحمد جبريل مش عارف جغرافيا 
وحماس مش متذكرة ولا معلنة شو بنود صفقة تبادل الاسرى
حمدان بيحكي انه حماس والجهاد هما سبب قوة وزخم الانتفاضة .... أي انتفاضة؟!!!! ربك اعلم 
سامي الساعي طلع من السجن وطلعت القصة مش على خلفية مهنية ولا حرية رأي وتعبير كما قيل على اكثر من لسان ولا اثارة نعرات كما قيل على لسان السلطة بداية 
والآن الشعب بينتظر اي قضية يتسلى فيها مثلا التصويت لاي من مرشحي محبوب العرب 
او منع نجاة من السفر 
مؤتمرات في تركيا وطهران والقاهرة 
افلام هندية في كل مكان ، واحنا بنحضر الشريط=الفيلم عشر مرات على الاقل وكل مرة بنندهش من النهاية ، رغم انه عارفينها
الاعلامي عماد الأصفر

عقد مؤتمر دولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الهند

نشر بتاريخ: 2017-01-21
الوطن-اسراء سليمان

 قال الدكتور تاج الدين المناني، رئيس قسم اللغة العربية، إن قسم اللغة العربية التابع لجامعة كيرالا بالهند يعقد مؤتمر الدولي حول تعليم 
اللغة العربية للناطقين بغيرها، يستمر من 13 لـ15 فبراير.

وأضاف المناني، أن هناك أكثر من 250 مليون شخص في الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية يتحدثون باللغة العربية، كما تستخدم العربية أيضا كلغة دينية من قبل المسلمين في العالم، الذين يبلغ عددهم  نحو مليار شخص، وتدرس العربية للمستويات المختلفة من الكفاءة، كلغة طقسية من قبل معظم المسلمين في العالم.

وأشار إلى أنه يجري تدريس اللغة العربية في مختلف المؤسسات ذات الأهمية الدينية، جنبا إلى جنبا مع المؤسسات الحكومية، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مجال يتطلب اهتماما خاصا لبعض من الأسباب.

ويقدِّم عدد من الجامعات في الشرق الأوسط دورات خاصة في مراكز محددة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، لافتا إلى أن كل من  جامعة الملك سعود وجامعة أم القرى في المكان الأول من القائمة.

وأكد على أن أهداف المؤتمر، معالجة النقص الواضح في توفير الأنشطة الفكرية التي تتعامل تحديدا مع تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تقديم أحدث النظريات في تعليم اللغة العربية للأطراف المهتمة بهذا المجال، وتبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بهذا المجال.

وأشار المناني إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز جميع المبادرات الجادة في هذا المجال وتبنيها، والمساهمة بنشاط في أساليب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتطوير المناهج الدراسية والمنهجيات التعليمية لتدريس مثلها.
Developed by