Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

وقاحة بريطانية

 بريطانيا عايبة ووقحة 
بدها تحتفل بجريمة وعد بلفور 
دون ادنى مراعاة لمشاعر الشعب الفلسطيني 
وهي المسؤول عن نكباته المتوالية.!
د.عبدالرحيم جاموس

جماليات الخط العربي" يختتم أعماله في "اليونيسكو" بزيارة سفير المملكة

نشر بتاريخ: 2017-01-20
الفجر السعودي
 
 اختتم معرض جماليات الخط العربي الذي أقيم في مبنى اليونيسكو في باريس فعالياته أمس الأربعاء.

وقد جاء ختام المعرض متوجّاً بزيارة سفير خادم الحرمين الشريفين في باريس الدكتور خالد بن محمد العنقري، حيث كان في استقباله الدكتور زياد الدريس، وأعضاء المندوبية السعودية الدائمة لدى اليونيسكو. بحسب صحيفة "سبق"

وتجوّل برفقة الدكتور "الدريس" على المعرض، واستمع إلى شرح حول المقتنيات والمعروضات، وفي ختام الزيارة دوّن كلمات في سجل الزيارات، كما تلقى درعاً تكريمياً من المعرض.

وقد ثمّن الرئيس التنفيذي لشركة "سمايا" القابضة فواز بن عبدالله المحرج زيارة سفير المملكة إلى المعرض، معبّراً عن شكره على الزيارة، والكلمة الضافية التي دوّنها.

كما شكر فواز المحرج، في ختام المعرض، شركاء النجاح في المعرض، وعلى رأسهم الدكتور زياد الدريس، إضافة إلى منظمة اليونيسكو ومديرتها العامة إيرينا بوكوفا.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن شركة "سمايا" القابضة بصدد التفاهم مع بعض الجهات؛ لنقل معرض جماليات الخط العربي إليها، وسوف يعلن عن ذلك في حينها، إن شاء الله.

وكان معرض جماليات الخط العربي قد أقيم في مبنى اليونيسكو بباريس؛ تلبيةً لدعوة تلقّتها شركة "سمايا" القابضة لإقامته بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية 2016 لمدة أسبوعين، وقد عُرض فيه لوحات ومقتنيات تحكي جمال الخط العربي، وتُبرز جوانب مشرقة من حضارتنا.

ثم مُدّد المعرض أسبوعين آخرين بناءً على رغبة المديرة العامة لليونيسكو؛ إثر النجاح الذي تحقق في المعرض، وبناءً على طلب عدد من الجهات.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: "جماليات الخط العربي" يختتم أعماله في "اليونيسكو" بزيارة سفير المملكة 
Developed by