Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

قراءة القرآن، والاوساخ!

 كان هناك رجل يقرأ القرآن ولكن لا يحفظ منه شيئ فسأله ابنه الصغير ما الفائدة من قرائتك دون ان تحفظ منه شيئا ؟! فقال سأخبرك لاحقا اذا ملأت سلة القش هذه ماءً من البحر فقال الولد مستحيل ان املأها فقال له جرب ، كانت السلة تستخدم لنقل الفحم ، فأخذها الصبي واتجه الى البحر وحاول ملئها واتجه بسرعة الى ابيه ولكن الماء تسرب منها فقال لأبيه لا فائدة فقال الاب جرب ثانية! ففعل فلم ينجح باحضار الماء وجرب ثالثة ورابعة وخامسة دون جدوى فاعتراه التعب وقال لأبيه لايمكن ان نملأها بالماء! فقال الاب لابنه الم تلاحظ شيئا على السلة؟! هنا تنبه الصبي فقال نعم يا ابي كانت متسخة من بقايا الفحم والان نظيفة تماما فقال الاب لابنه وهذا تماما ما يفعله القرآن بقلبك فالدنيا واعمالها قد تملأ قلبك باوساخها والقرآن كماء البحر يجلي صدرك حتى لو لم تحفظ منه شيئا ! 
عن منشور لابوحسن سلامة

السفير: هدف اللقاء في موسكو هو تقارب المواقف بين فصيل حماس وحركة فتح

نشر بتاريخ: 2017-01-12
 فلسطين-القدس-نقطة

المصدر: صحيفة ريا نوفستي الروسية 
تاريخ النشر: 11-1-2017
ترجمة مركز الإعلام
الرابط: https://ria.ru/world/20170111/1485475942.html


قال السفير الفلسطيني في موسكو عبد الحفيظ نوفل إن أحد الأهداف  الرئيسية للمحادثات غير الرسمية في موسكو بشأن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي تقارب الموافق بين فصيل حماس وحركة فتح. 

وأضاف السفير نوفل: "سيشارك في المحادثات تسعة فصائل فلسطينية وتضم حماس وفتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهةالديمقراطية لتحرير فلسطيني والمبادرة الوطنية الفلسطينية والحزب الشيوعي- الفصائل المختلفة التي تمثل الغالبية العظمى للحركة الفلسطينية."

ويضيف السفير أن هذه المبادرة جاءت من الجانب الروسي: "لقد أرسلت روسيا دعوة لمختلف الفصائل الفلسطينية لزيارة موسكو من أجل مناقشة القضية الفلسطينية، والوضع الداخلي وكيفية التغلب على مثل هذه القضايا وتنسيق الإجراءات في ظل الاحتلال".

ويشير السفير إلى أن النقطة الأساسية  للمحادثات في موسكو هي التوصل إلى المصالحة الشاملة بين حركتي فتح وحماس، وإذا تم حل هذه المشكلة فإن روسيا قد تطلق مبادرة جديدة بشأن التسوية الشاملة. 

ويؤكد أن المصالحة لا يمكن التوصل إليها خلال يومين، لكن ستكون على الأقل بداية جيدة. ويأمل السفير بأن يتم اتخاذ تصريحات مشتركة تؤكد التزام الأطراف بشأن المصالحة الوطنية. 


Developed by