Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

نزاهة النفس

 قال ابن حزم الأندلسي: "نَزَاهة النَّفس؛ وهذه صِفة فاضلة مُتَرَكِّبة من النَّجدة والجود، والعدلِ والفهم؛ لأنَّه فَهِم قلَّة الفائدة في استعمال ضدِّها، فاستعملها، وكانت فيه نجدة أنتجت له عزَّة نفسه، فتنزَّه، وكانت فيه طبيعة سخاوة نَفس، فلم يهتمَّ لما فاته، وكانت فيه طبيعة عَدل، حببَت إليه القُنوع وقلَّة الطَّمع".

تقرير نقطة.فلسطين: الالتفاف على اخلاء مستوطنة عمونا،وتجريف شارع في يطا-الخليل،والاسرى في "عتصيون" يعانون من انعدام المياه الساخنة

نشر بتاريخ: 2017-01-12

فلسطين-القدس-نقطة: على اجيال 11/1/2017 قال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح حول حكومة الاحتلال تلتف على قرار المحكمة اخلاء مستوطنة عامونا:
  تسعى حكومة الاحتلال الالتفاف على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بخصوص مستوطنة "عمونا" من خلال تفكيك ملكية قطعة الأرض المقامة عليها، واعطاء الفلسطينيين الموجودين في البلاد اراضيهم.
  واعتبار قسائم الاراضي التي يملكها اشخاص يقيمون في الخارج املاك غائبين، ونقل المستوطنة عليها، بحجة ان أصحابها غير معروفين.
  ولا يعرف ان كان هذا هو الحل النهائي الذي قررته الحكومة الاسرائيلية ولكن يبدو انها سترضخ للمستوطنين بعدم المغادرة وستلتف في الوقت نفسه على قرار المحكمة.
  أن البلدية تسعى لاحضار الاوراق الثبوتية الخاصة في الأراضي من بعض الورثة المقيمين خارج البلاد.
  أنه على المستوطنين أن يغادروا "عمونا" بشكل كامل بحسب قرار المحكمة، مشيراً إلى أنه تم اعطاء كل مستوطن نصف مليون شيقل للإخلاء.
قال المتحدث باسم  الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات حول تفاصيل مقتل الطفل أيهم جمال إبراهيم قزمار 5 سنوات، من قرية عزبة سلمان بقلقيلية:
  أظهرت التحقيقات للشرطة أن الطفل أيهم جمال إبراهيم قزمار 5 سنوات، من قرية عزبة سلمان بقلقيلية والذي انتشر خبر وفاته يوم أول أمس الإثنين نتيجة سقوطه من علو، انه مات مغدورا على أيدي زوجة والده حسب اعترافات المشتبه بها.
  وبدأت أولى خيوط الجريمة تتكشف عندما شكّكت الشرطة والنيابة العامة برواية ذوي الطفل حول ظروف وفاته، وبتحويله للطب الشرعي تبين ان هناك جريمة قد ارتكبت بحقه. ووفقا لاعترافات المشتبه بها فقد قامت بضرب الطفل الضحية ودفعه مما ادى الى وفاته علما ان والده اعتاد على ضربه ايضا.
  بأن والد الطفل يتعاطى المخدرات وأن والدته تعيش بالخارج بعد انفصالها عن الوالد الذي اعتاد على ضرب الأطفال.
  أن زوجة أب الطفل قزمار اعترفت بأنها قامت بضرب الطفل بآلة حادة ثم دفعته ما أدى لوفاته.
  أن تجاوبا طرأ مؤخرا من أفراد العائلة للتبليغ على وجود أحد ألأفراد في حال كان يتعاطى المخدرات و أن وجود مدمن مخدرات داخل الأسرى قد يحدث جرائم  بالمنزل.
  أن المحققين بجهاز الشرطة لايأخذون بالإفادات الأولية وأن عمليات التحقيق تطورت للكشف عن أسباب الجرائم .
قال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الاستيطان راتب جبور حول الاحتلال يجرف شارعا قرب يطا:
  جرفت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، شارعا في قرية البويب شمال شرق بلدة يطا، جنوب الخليل.
  إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، دمرت الشارع الرئيسي الذي يربط مسافر يطا بمسافر بني نعيم، جنوب الخليل.
  أن هذا الشارع الذي تمت إعادة تأهيله من قبل المانحين، يعتبرا شارعا حيويا، يربط العديد من التجمعات السكانية جنوب الخليل.
  أن الاحتلال دمر الكثير من المشاريع التي تخدم السكان في مسافر يطا.
قالت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة حول يشتكي الأسرى في سجن "عتصيون" من الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها:
  أن الاسرى في "عتصيون" يعانون من انعدام المياه الساخنة ووسائل التدفئة، علاوة على انعدام المتابعة الطبية للأسرى المرضى في المعتقل.
  الأسير مهند أبو سل "17 عاماً"، من مخيم العروب في الخليل، أن وضعه الصحي تفاقم منذ اعتقاله، علماً أنه كان قد أجرى عملية جراحية قبل اعتقاله بعدّة أيام، وأنه يعاني من تشنجات وقرحة بالمعدة.
  الأسير إيهاب إياد سليمان "18 عاماً"، من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم، أن قوات الاحتلال اعتقلته من منزله بعد تفتيشه وعاثت فيه خراباً باستخدام الكلاب البوليسية.
  أنهم احتجزوه في غرفة حديدية في إحدى المستوطنات بدون طعام أو شراب حتى ظهيرة اليوم التالي.
  واعتدى جنود الاحتلال على الفتى يزن محمد ديرية "15 عاماً"، من بلدة بيت فجار، بالضرب على وجهه، وذلك بعد تفتيش منزله وإعاثة الخراب فيه باستخدام الكلاب واعتقاله بعد ذلك.

Developed by