Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

قراءة القرآن، والاوساخ!

 كان هناك رجل يقرأ القرآن ولكن لا يحفظ منه شيئ فسأله ابنه الصغير ما الفائدة من قرائتك دون ان تحفظ منه شيئا ؟! فقال سأخبرك لاحقا اذا ملأت سلة القش هذه ماءً من البحر فقال الولد مستحيل ان املأها فقال له جرب ، كانت السلة تستخدم لنقل الفحم ، فأخذها الصبي واتجه الى البحر وحاول ملئها واتجه بسرعة الى ابيه ولكن الماء تسرب منها فقال لأبيه لا فائدة فقال الاب جرب ثانية! ففعل فلم ينجح باحضار الماء وجرب ثالثة ورابعة وخامسة دون جدوى فاعتراه التعب وقال لأبيه لايمكن ان نملأها بالماء! فقال الاب لابنه الم تلاحظ شيئا على السلة؟! هنا تنبه الصبي فقال نعم يا ابي كانت متسخة من بقايا الفحم والان نظيفة تماما فقال الاب لابنه وهذا تماما ما يفعله القرآن بقلبك فالدنيا واعمالها قد تملأ قلبك باوساخها والقرآن كماء البحر يجلي صدرك حتى لو لم تحفظ منه شيئا ! 
عن منشور لابوحسن سلامة

الزق: كادر حماس في قطاع غزة يستهلك كهرباء مجانا ولا تستفيد شركة الكهرباء بشيكل واحد

نشر بتاريخ: 2017-01-12


فلسطين-القدس-نقطة: قال محمود الزق القيادي في هيئة العمل الوطني في قطاع غزة حول تفاقم ازمة الكهرباء في قطاع غزة وتحميل حماس حكومة الوفاق المسؤولية:

*     بالتأكيد وضع الكهرباء ازداد سوءً وهذا ما بشرتنا به اساسا بيانات شركة الكهرباء في قطاع غزة فهي تصدر بيانات حول ازمة الكهرباء.

*      وتوحي للمواطن ازمة الكهرباء خارج ارادتها وخارج ارادة تحسين وضع الكهرباء في قطاع غزة وهي تدعي انها شركة فقط تتلقى طاقة وتوزع هذه الطاقة وهذا تضليل للمواطن .

*     شركة الكهرباء مهمتها الاساسية ان توزع هذه الطاقة وان تجبي مقدار الكهرباء هي فشلت فشلا ذريعا في مهمة اساسية وهي الجباية .

*     فقط عنوان الجباية هنا في قطاع غزة وهو المواطن البائس في قطاع غزة وهي بكل بساطة لا تقترب من كافة ما يخص حماس او حكومة او حركة .

*     كادر حركة حماس في قطاع غزة يستهلك كهرباء مجانا ولا تستفيد شركة الكهرباء بشيكل واحد نتيجة استهلاكه للكهرباء .

*     اتحدث عن حوالي 50 الف موظف يستهلكون كهرباء وشركة الكهرباء ابدا لا تستفيد شيكل واحد نتيجة استهلاكم وهذا رقم خطير جدا يتجاوز حدود 8 مليون شيقل شهري.

*      اضافة الى كافة مؤسسات حركة حماس في قطاع غزة والوزارات والمؤسسات المدنية والعسكرية كلهم يستفيدون دون ان تستفيد الشركة شيقل واحد.

Developed by